Meta Tags |
كيفية استخدام العلامات الوصفية Meta Tags
تتغير مُحسّنات محرّكات البحث دائمًا كما تتغير أيضًا الإرشادات الخاصة بكيفية تعزيز موقع الويب الخاص بك. لا تجذب العلامات الوصفية الكثير من الاهتمام في هذا الصدد. تعمل العلامات الوصفية قليلاً بشكل مباشر للتأثير على تصنيفات Google SEO ولكن مع ذلك لها تأثير كبير على تصنيف الموقع. ومن ثم ، يجب أن نفهم كيف يعمل هذا ؛ التعرف على العلامات الوصفية المهمة وكيفية استخدامها بفعالية.
فيما يلي بعض الأسباب التي تجعل العلامات الوصفية تساعد في زيادة مُحسنات محركات البحث لموقعك.
تعريف بسيط
تتأثر فهرسة google لموقعك بالعلامات الوصفية. تتيح العلامات الوصفية لـ Google إمكانية معرفة المحتوى الموجود في الصفحات الموجودة على موقعك بحيث يمكن العثور عليها بسهولة في عمليات البحث ذات الصلة.
يمكن للعلامات الوصفية أيضًا زيادة ترتيب الكلمات الرئيسية. عندما تضيف كلمات رئيسية ذات صلة إلى العلامات الوصفية الخاصة بك ، فإنك تقوم بتحسين التغيير الذي سيحتل به Google ترتيبًا أعلى لصفحتك في البحث وهذا يساعد في تسهيل ملاحظة موقعك بسهولة.
سيؤدي استخدام العلامات الوصفية الصحيحة بالتأكيد إلى تحسين تجربة المستخدم. من المؤكد أن العلامات التي تستخدمها تعطي انطباعًا لمستخدميك عن بعض المعايير التي يتوقع أن يتم الوفاء بها أو حتى تجاوزها.
العلامات الوصفية الاكثر استخداما
هناك الكثير من الأماكن التي يمكن فيها إضافة العلامات الوصفية ، ولكن فيما يلي خمس نقاط يمكنك البدء بها وستمنحك أقصى عائد استثمار للجهد والوقت.
علامات العنوان Title Tags :
تعتبر علامات العنوان ضرورية لأنها تظهر أعلى وصف صفحتك في صفحات نتائج محرك البحث (SERPs) وتوفر معاينة لموقعك. يجب أن يكون لديك علامات وصفية فريدة لكل صفحة من صفحات موقع الويب الخاص بك ، ونصح الخبراء من LinkLifting.
العلامة الأساسية Canonical Tag :
هذه العلامات ضرورية لأنها توفر أدلة للأفراد للوصول إلى صفحات معينة على موقعك. يساعد في توفير التوجيه إلى الصفحة الصحيحة خاصةً عندما تحتوي صفحاتك على معلومات متشابهة ، مثل الصفحات التي تعرض منتجات مماثلة.
وصف التعريف Meta Description :
يوجد هذا النص أسفل علامة العنوان ويوفر معلومات إضافية عن علامة العنوان. يلعب دورًا مهمًا في جذب العملاء المحتملين إلى موقعك ويشجع الأشخاص على النقر فوق قائمتك.
علامة Alt Tag
هذه علامة لتحسين الصور تجعل الصور في متناول مختلف محركات البحث والأفراد. إنها علامة وصفية مهمة جدًا يمكن أن تساعد في تحسين تفاعل المستخدم في موقعك.
علامة العنوان Header Tag :
يتيح استخدام هذه العلامة إمكانية تقسيم مواد المحتوى الكبيرة إلى أحجام وأقسام أصغر لتسهيل تنقل المستخدمين عبر موقعك.
أفضل الممارسات للعلامات الوصفية
فيما يلي بعض الممارسات للمشاركة والحصول على أفضل النتائج من العلامات الوصفية الخاصة بك.
استخدام الكلمات الرئيسية:
اختر واحدة أو اثنتين من الكلمات الرئيسية الرئيسية واستخدمها في العلامات الخاصة بك. تجنب استخدام الكثير من الكلمات الرئيسية ، لأنها قد لا تبدو طبيعية جدًا. هذه هي المرة الأولى التي يزور فيها العملاء المحتملون موقع الويب الخاص بك ، لذا تأكد من حصولهم على انطباع أول جيد.
اجعله قصيرًا:
يوجد الآن حد جديد يبلغ 158 حرفًا توفره Google لوصف العلامات الوصفية. يقتصر على 120 حرفًا للهواتف المحمولة. ومع ذلك ، من الأفضل استخدام ما يصل إلى 60 حرفًا ، لأن Google تعرض فقط ما بين 56 و 61 حرفًا على أجهزة كمبيوتر سطح المكتب.
تأكد من استخدام العلامات الوصفية الفريدة:
بناءً على توصية Google ، يجب عليك استخدام علامات العنوان الفريدة بنسبة 100٪ على موقع الويب الخاص بك.
استخدم المُعدِّلات:
يمنحك استخدام المُعدِّلات ميزة إنشاء وصف للمنتج او المقالة باستخدام بضع كلمات فقط. حاول استخدام الكلمات:
Top ، Easy ، Best ، Buy ، How to ، Review ، Find ، إلخ.
تضمين العلامة التجارية:
تأكد من تضمين اسم شركتك وشعارها لوجو وعنوان URL لموقع الويب عند كتابة علامتك ، فهذا سيجعل الاتصال بعملك.