📁 آخر الأخبار

الرياضيات هي مجموعة المعارف المجردة الناتجة عن الاستدارة المنطقية المنطقية على مختلف الكائنات الرياضية مثل المجموعات ، والأعداد ، والأشكال والبنيات والتحويلات. وتهتم الرياضيات أيضًا بدراسة مواضيع مثل الكمية والبنية  والفضاء  والتغير. ولا يوجد حتى الآن تعريف عام متفق عليه للمصطلح.



او بالاحرى تعريف الرياضيات هو:

الرياضيات هو أساس العلوم ، فلا يمكن لأي علم أن يقوم بحفظه دون وجود الرياضيات ؛ فهو لغة التواصل في العالم التي يمكن أن يفهمها وخاصةً الفلاسفة الرياضيون من وضع تعريف خاص به ؛ فلقد وجدت من التعاريف المختلفة المتعلقة بهذا العلم

دليل العلامات التجارية المستخدمة في أمريكا للوصول للحقيقة وذرء الفرضيات السابقة أو الخاطئة. فمن خلال استخدام التجريد والمنطق ، طُوِّرت الرياضيات من العد والحساب والقياس إلى الدراسة المنهجية للأشكال وحركات الأشياء المادية. تم بناء على تاريخ بناء على برنامج العمل. يمكن أن يستغرق الأمر من البحث عن المطلوب؟


ظهرت الحجج الصارمة أولًا في الرياضيات اليونانية ، وعلى الأخص في أصول إقليدس. منذ العمل الرائد لجوزيبه بيانو (1858-1932) ، وديفيد هيلبرت (1862-1943) ، والنظم في النظم البديهية في أواخر القرن التاسع عشر ، أصبح من المعتاد النظر إلى طريق الاستنتاج الدقيقيات والتعاريف المختارة بشكل مناسب. وتطورت الرياضيات بوتيرة بطيئة نسبيًا حتى عصر النهضة ، عندما تتفاعل الاكتشافات العلمية الجديدة إلى زيادة سريعة في معدل الاكتشافات الرياضية التي تبدأ حتى يومنا هذا. 


تعتبر الرياضيات في مجال الدراسة في المجالات ، لما لها من قدرة على وضع نماذج رياضية يمكن أن تضعها في صياغة سلوكيات بسلوك محتمل. [من أشهر المجالات التي تستعمل العلوم الطبيعية والهندسة والطب والتمويل والعلوم الاجتماعية. الرياضيات التطبيقية. يشارك في الرياضيات في الرياضيات في برنامج الرياضيات ، دون وضع الرياضيات في الواقع ، ولكن تم فعل ذلك في الرياضيات.


وفقًا لبحث أجريته مجموعة خبراء التصنيف الدولية IREG في عام (2013-2014) ، جائزة أبيل التي نشأت عام (2003) مشاهدةها سنويًا الأكاديمية النرويجية للعلوم والآداب في المرتبة الأولى كأكثر جائزة مرموقة في مجال الرياضيات. وجاءت في المرتبة الثانية ميدالية فيلدز التي يرعاها الاتحاد الدولي للرياضيات منذ عام (1936). جائزة جائزة جائزة جائزة جائزة جائزة جائزة جائزة جائزة جائزة نوبل في مجال الرياضيات.

يمكن اعتبار تاريخ الرياضيات كسلسلة من التجريدات. من برتقالتين (على سبيل المثال) تشترك في شيء ما ، وهو كمية أعضائها.


كما يتضح من الأرقام الموجودة على العظام ، بالإضافة إلى إدراك كيفية استخدام المواد المادية ، أدركت شعوب ما قبل التاريخ أيضًا كيفية حساب الكميات المجردة ، مثل الوقت والأيام والفصول ونوات.


تظهر تظهر الرياضيات المعقدة حتى حوالي عام 3000 قبل الميلاد ، عندما بدأ البابليون والمصريون في استخدام الحساب والجبر والهندسة لفرض الضرائب والحسابات المالية الأخرى ، للبناء والتشييد ، وعلم الفلك.  أقدم الرياضية من بلاد ما بين النهرين النصوص ومصر هي من 2000-1800 قبل الميلاد. أن تتقدم في التطور الرياضي الأقدم والأكثر انتشارًا بعد الحساب الأصلي. في الرياضيات البابلية يظهر الحساب الأولي (الجمع والطرح والضرب والقسمة) أولًا في السجل الأثري. يمتلك البابليون أيضًا نظامًا للقيمة الموضعية ، واستخدامًا ، وخاصًا ، وخاصًا ، وخاصًا بالجنس ، ونسخًا من الأرض لقياس الزوايا والوقت. 


ابتداءً من القرن السادس قبل ذلك مع فيثاغورس ، بدأ إيغريق القدماء دراسة منهجية للرياضيات كموضوع في حد ذاته مع الرياضيات اليونانية.  حوالي 300 قبل الميلاد ، قدم إقليدس ، كيف البديهية التي لا تزال تستخدم في الرياضيات اليوم ، بعد أن تنشر الصورة ، البديهية ، النظرية ، والإثبات. يعتبر كتابه الأصول الأكثر نجاحًا وتأثيرًا في كل العصور. أصبع ما يعتبر عالم الرياضيات الأكبر في العصور القديمة أرخميدس (حوالي 287-212 قبل الميلاد).  قام بإنشاء صيغ لحساب المساحة الخاصة بالمواد المغناطيسية ، واستخدم طريقة أخرى لحساب التفاضل والتكامل الحديث. المنحنيات الأخرى في الرياضيات اليونانية هي أقسام مخروطية (أبلونيوس البرغاوي ، القرن الثالث قبل الميلاد) ، وعلم المثلثات (أبرخش ، القرن الثاني قبل الميلاد) ،  وبدايات الجبر (ديوفانتوس الإسكندري ، القرن الثالث للميلاد).


تطور نظام العد الهندي العربي وقواعد استخدام عملياتها ، أوراق في جميع أنحاء العالم اليوم ، على مدار الألفية الميلادية في الهند وتم نقلها إلى العالم الغربي عبر الرياضيات في العالم الإسلامي. بعض التطورات الأخرى في المحيط الهندي التعريف الحديث للجيب وجيب التمام ، وشكل مبكر من سلسلة لانهائية.


كان لعلماء المسلمين في عصر الحضارة الإسلامية فضل كبير في تقدم علم الرياضيات ، فقد أثروه وابتكروا فيه إلى وطوّروه ، استفاد العالم أجمع من الإرث الذي تركوه. في البداية ، العلماء العلماء المسلمون نتاج علماء سابق في حقل الرياضيات ، ثم ترجموه ، ومنه انطلقوا في الاكتشاف والابتكار والإبداع ، يحلق المسلمون أول من اشتغل في علم الجبر وأول من كتب فيه الخوارزمي ، وهم الذين أطلقوا عليه اسم "الجبر" ، ، الاهتمام الذي أولوه ، فقد أوله ، منظمة علمية. كما توسعوا في حساب المثلثات وبحوث النسبة التي قسموها إلى ثلاثة أقسام: عددية وهندسية وتأليفية ، وحلّوا بعض المعادلات الخطية بطريقة حساب الخطأين والمعادلات التربيعية ، وأّوا الجيوب محل الأوتار ، وجاءوا بنظريات أساسية جديدة مثل المثلثات ، وربطوا علم الجبر الأشكال الهندسية ، وإليهم يرجع الفضل في وضع علم المثلثات بشكل علمي مستقل عن علم الفلك ، ما دفع الكثيرين إلى اعتباره علمًا ومن المنجزات الأخرى في الفترة الإسلامية بلدان فارس ، مثل الخوارزمي وعمر الخيام وشرف الدين الطوسي.


حتى حوالي عام 1700 في أوروبا ، كان مصطلح الرياضيات أكثر شيوعًا بمعنى "علم التنجيم" (أو في بعض الأحيان "علم الفلك") بدلًا من "الرياضيات" ؛ لقد تغير المعنى تدريجيًّا إلى معناه الحالي من حوالي 1500 إلى 1800 للميلاد.


الفترة الحالية من شرق القارة ، أمريكا الشمالية ، شرق البلاد ، النسبة الحالية في بوتيرة متسارعة في أوروبا. تطور حساب التفاضل والتكامل من قبل نيوتن ولايبنز في القرن السابع عشر أحدث ثورة في الرياضيات. كان ليونهارت أويلر عالم الرياضيات الأكثر شهرة في القرن الثامن عشر. ربما عالم الرياضيات الأول في القرن التاسع عشر عالم الرياضيات كارل فريدريش غاوس ، الذي قدم مساكات عديدة في مجالات مثل الجبر والتحليل والهندسة والتفاضلية والمجلسية والمصفوفة والأعداد والإحصاء. قام بمعاودة القرن العشرين.


منذ ذلك الحين امتدت الرياضيات إلى حد كبير ، وكان هناك تفاعل مثمر بين الرياضيات والعلوم ، لما فيه فائدة لكليهما. الاكتشافات الرياضية لا تزال لا تزال اليوم. وفقًا لميخائيل سيفريوك ، في عدد يناير 2006 من نشرة الجمعية الرياضية الأمريكية ، "عدد الأوراق المدرجة في قاعدة بياناتك الرياضية منذ عام 1940 (السنة الأولى من تشغيل ماثماتيكلوز ريفيوك) هي الآن أكثر من 1.9 مليون ، وأكثر من 75 ألف عنصر إلى قاعدة البيانات تحتوي الغالبية العظمى من الأعمال في هذا المحيط على نظريات رياضية جديدة وإثباتها ". 


أصل الكلمة 

كلمة الرياضيات تأتي من (باليونانية: máthēma) ، وتعني "ما يمكن للمرء أن يعرف" ، "ما يمكن للمرء أن يعرف" ، "الدراسة" و "العلم". أصبحت كلمة "الرياضيات" تحمل معنى "دراسة رياضية" وأكثر وأكثر تقنية حتى في الألقابية. صفتها هي (θημαθηματικός (mathēmatikós ، بمعنى "ذات صلة بالتعلم" أو "مجتهد" ، أصبحت تُنضِج جيدًا "رياضية".


وبالمثل ، فإن المعلمة في مدرسة الفكر الظاهرة الرئيسيتين في فيثاغوريات تُعرف باسم mathēmatikoi) μαθημα تعني) مشاهدة كانت في ذلك الوقت تعني "المعلمين" بدلًا من "علماء الرياضيات" بالمعنى الحديث.


في اللغة اللاتينية ، وفي اللغة الإنجليزية حتى حوالي عام 1700 ، كان مصطلح الرياضيات أكثر شيوعًا ب "علم التنجيم" (أو في بعض الأحيان "علم الفلك") بدلًا من "الرياضيات" ؛ لقد تغير المعنى تدريجيًا إلى الصفحة الحالية من 1500 إلى 1800. على سبيل المثال ، تحذير من أوغسطينوس


يعود شكل الجمع الكامل باللغة الإنجليزية ، مثل الجمع الفرنسية للرياضيات (والمشتق المفرد استخدامًا للرياضيات) ، إلى الرياضيات التعددية اللغوية اللاتينية ، بناءً على الجمع اليوناني (θημαθηματικά (ta mathēmatiká ، استخدمه أرسطو (384–322 قبل الميلاد) ، ويعني "كل الأشياء [38] في اللغة الإنجليزية ، تأخذ كلمة (mathematics) الاسمية صيغة صيغة ، الرياضية "؛ على هذا الشكل من أنه من المعقول أن تقترض اللغة الإنجليزية فقط ((mathematic (al) وشكلت الرياضيات الاسم من جديد ، بعد نمط الفيزياء والميتافيزيقيا ، التي ورثت من اليونانية. مفردة مَفْرَدة إلى (رياضيات) أو (رياضيات) في أمريكا الشمالية. 


أصل الكلمة في اللغة العربية 

يأتي مصطلح الرياضيات من الجذر اللغوي رَوْض .يذكر قاموس اللغة العربية يشير إلى مصطلح يشير إلى مصطلح يشير إلى مصطلح يشير إلى مصطلح رياضيات أو رياضياتي.  هل مصطلح يشير إلى مصطلح يشير إلى مصطلح يشير إلى كلمة أخرى.


تعريف ومفهوم الرياضيات 

ليوناردو فيبوناتشي ، العالم الإيطالي الذي قدم الأرقام الهندوسية العربية الذي اخترعه علماء الرياضيات الهنود بين القرنين الأول والرابع ، للعالم الغربي.

ليس للرياضيات تعريف مُتفق عليه بشكل عام. التعريف حتى القرن الثامن عشر.قال غاليليو غاليلي (1564–1642): "قراءة الكون حتى نتعلم اللغة ونتعرف على الحروف التي كتبت بها. إنه مكتوب بلغة رياضية ، والحروف مثلثات ودائرة صغيرة من الصناعات الهندسية. ذلك ، يتجول الشخص في متاهة مظلمة ". أعلم كارل فريدريش غاوس (1777-1855) إلى الرياضيات باسم "ملكة العلوم".  توضح ألبرت أينشتاين (1879 - 1955)


بدايةً من القرن التاسع عشر ، عندما بدأت دراسة الرياضيات بصرامة في التعامل مع القضايا المجردة مثل نظرية المجموعات وخطط الإسقاطية ، التي لا علاقة لها بالاهتمام والقياس ، علماء الرياضيات والفلاسفة في اقتراح مجموعة متنوعة من التعريفات. [46] تؤكد بعض هذه التعريفات على بعض التعريفات العامة. اليوم ، لا يوجد توافق في الآراء حول تعريف الرياضيات ، حتى بين المهنيين. إجماع حول ما إذا كانت الرياضيات فن أم علم. الكثير من علماء الرياضيات المحترفين لا يهتمون بتعريف الرياضيات ، أو يعتبرونه غير قابل للتعريف.  يقول البعض فقط "الرياضيات هي ما يفعله علماء الرياضيات". 


وتسمى ثلاثة أنواع رائدة في تعريف المنطق ، والرؤية ، والشكلية ، والرؤية ، والتأكيد على صحة الصورة ، والتأكيد على صحة الصورة من فلسفية مختلفة.  جميعهم يعانون من مشاكل حادة ، لا يوجد قبول واسع النطاق ، ولا يبدو أن الاتفاق ممكن.


كان التعريف المبكر للرياضيات

 من حيث المنطق لبنيامين بيرس والذي قال "العلم الذي يستخلص النتائج" (1870). مبادئ الرياضيات ، قدم برتراند راسل وألفريد قدم وايتهيد البرنامج الفلسفي المعروف بالمنطقية ، المعروف بالمنطقة المعروفة باسمه وعرضه وعرضه وإثباتها بالكامل من حيث وصف المنطق. 


تعرف التعريفات البديهية ، 

التي نشأت من فلسفة عالم الرياضيات لويتزن براور ، الرياضيات مع بعض الظواهر العقلية. مثال على تعريف الحدس هو "الرياضيات هي النشاط العقلي الذي تنفيذ في تنفيذ بنيات واحدة تلو الأخرى".  وخصوصية الحدس هو يرفض بعض الأفكار الرياضية التي تعتبر صالحة صالحة لتعاريف أخرى. توفر فرصة وجود إثبات وجودها في وجودها ، في حين أن تساعد في توفير إمكانية وجودها في وجودها ، وهذا يسمح بوجودها في إمكانية النجدة ، وهذا يساعد في توفير إمكانية النجدة ، وهذا يسمح فقط بالأشياء الرياضية التي يمكن للمرء أن يصنعها بالفعل.

تعرّف التعاريف الشكلية الرياضيات برموزها وقواعد العمل عليها. عرف هاسكل كاري الرياضيات ببساطة "علم النظم الرسمية". النظام الرسمي هو تكتب أو تكتب المميزة وبعض القواعد التي توضح كيفية تكتب في صيغ. في النظام البيئي ، وفقد كلمة البديهية لها معنى خاص ، تختلف عن المعنى العادي "لحقيقة بديهية". تكتب في نظام رسمي ما دون الحاجة إلى اتباع قواعد النظام.

ثلاثة تعريفات رائدة

ثلاثة تعريفات رائدة من تعريفات الرياضيات اليوم تسمى المنطقنية، والحدسية، والشكلية، كل منها يعكس مدرسة فلسفية مختلفة. جميعها بها عيوب خطيرة، ولا يوجد قبول واسع لأي منها، 

تعليقات