يمكنك اخي الاشتراك في بريد المدونة ليصلك الجديد اول باول اشترك هنا

كيف تكسب 50$ يوميا من بلوجر و في مدة قصيرة ؟

السلام عليكم كما وعدتك خلال شهر رمضان الفضيل سأنشر لكم تجربتي الشخصية في الربح من بلوجر و أنا على وعدي.



في البوسطين السابقين إكتشفنا معا أهمية إختيار نيتش متخصص و مربح أيضا و مشرت لكم بعض أكثر النيتشات المربحة في أدسنس.


و تعرفنا على أهمية إختيار إسم جيد للمدونة و أيضا أهمية العمل على دومين مدفوع بدل دومين blogspot المجاني، و تكلمنا أيضا عن أهمية جعل المدونة سريعة و بسيطة جذا...


ما إكتشفته من الأسئلة و الرسائل و التعليقات الموجهة لي أن نسبة كبيرة مصرة على العمل بشكل خاطئ و تريد العمل من منضورها الشخصي فقط ! لقد كنت أيضا مثلهم سابقا و كانت الثمار هي الفشل.


كما قلت العمل بدون سيو لو إمتلكت أفضل و أجود محتوى في الكون مضمونا لن تكون له قيمة، و أيضا العمل على نيتش غير مربح سيجلب لك السنتات فقط من ادسنس !


في حين أيضا أن حتى العمل على مدونة محتواها عام أو شامل به عيب، أولهم أنك لن تستطيع وحدك و بدون مزانية النجاح و تغطية كل شيء.


ما المشكلة إن تخصصت في نيتش صغير و تغطيه بالكامل ليفهم ادسنس محتواه و تجذب الإعلانات الغالية و لاحقا عندما تغطي النيتش و تسيطر عليه بإمكانك الإنتقال لنيتس أخر...


المهم و الله شاهد علي منذ 2019 و انا اعمل في بلوجر ليلا نهارا دون توقف العام الأول ضاع بسبب نيتش نفسي العام الثاني ضاع بسبب نيتش عام و الحمد لله بعد الفهم و الإستفادة من هذا الفشل في عامي الثالث بدأت مدونة متخصصة في نيتش مربح و إن قلت لك أن 50$ هي أقل دخل لي في اليوم و يصل إلى ضعف 5 مرات غي الذروة... الحمد لله.


قصدي من هذه المقدمة أن تسمع النصيحة و تأخد بها، ليس هدفي من هذا البوسط لا أن أربح معك و لا أن أبيع لك طريقة الربح ( كما يروجون لك ) ولا أن تتابعني أو أي شيء هذا لوجه الله، إن شاء الله إن أخد فقط 3 أشخاص بنصائحي و عملوا و إجتهدوا و صبرو و غيرو حياتهم دون أن يمروا بنفس الاخطاء الفادحة التي إرتكبتها و يضيعو الوقت، هذا هو الفرح و الهدف.


الأن نتمم درسنا، أنت الأن إخترت النيتش و إخترت إسم جذاب و يرقى لمدونة مسيطرة مستقبلا إشتريت الدومين و ركب قالب سريع و جيد و إستخرجت كافت الكلمات المفتاحية المتعلقة بالنيتس و وضعتها في ملف و تفاهمنا أن تختار داىم كلمات او نيتش دائم الخضرة و تبتعد عن المراجعات و الأخبار، ضبطت ملف الروبوت تكس، ربطت موقعك بسيرش كونسول...


الأن أنت جاهز لبدأ التدوين و جلب الزوار و تحقيق الأرباح و لفعل ذلك أنت بحاجة لمعرفة بعض الأشياء البسيطة التي تتطلب عمل، تأكد أنها ليشت أشياء سحرية أو خرافية يقوم بها المحترفين إنها مجرد قواعد لازم تلتزم بها عند كتابة أي مقال.


لذا لا تنخدع ببوسط ( متاح طريقة بيع تزويد الأرباح أو التصدر ) انت لازم تتعلم بنفسك و تقوم كل بشيء بنفسك فقط لازمك عمل و صبر.


الأن أمامك قائمة الكلمات المفتاحية الخاصة بالنيتش الذي إخترته، و لنفترض مثال :

كيفية كتابة مقال:

كيف تكسب 50$ يوميا من بلوجر و في مدة قصيرة ؟


اولا نبدأ بجمع وكتابة الكلمات المفتاحية هكذا

جمع الكلمات المفتاحية:

  • كلمة 1
  • كلمة 2
  • كلمة 3
  • كلمة 4
  • كلمة 5
  • كلمة 6
  • كلمة 7
  • و المزيد...


( ملاحضة يجب عليك جمع كل الكلمات المفتاحية المتعلقة بالنيتش سواء طويلة او قصيرة او بها منافسة... لأنك ستعمل عليها كلها )


أول شيء ستقوم به هو ستختار الكلمات التي ستوظفها في الموضوع، كيف ذلك :


الأول جمع الكلمات الدلالية المتشابهة:

 ترى الكلمات المتشابهة فيما بينها.

ثاني بحث في محركات البحث:

 شيء تبحث عن هذه الكلمات في جوجل واحدة تلوى الأخرى.

إن بحتث عن الكلمة 1 و من ثم الكلمة 2 ووجدت نفس النتائج فهذا يعني انه يمكن استهداف الكلمتين في موضوع واحد و هكذا أيضا للكلمة 3 ان وجدت نفس النتائج توضفها ايضا و ان بحتث عن الكلمة 4 ووجدت نتائج مختلفة فهذا يعني انك لازم ترجعها للملف حتى توضفها في مقالة أخرى و هكذا دواليك.


الأن جمعت الكلمة 1 و 2 و 3 و 4 و 5 هم من ستشتغل عليهم في المقال إحدفهم خالص من ملف الكلمات المفتاحية الخاص بك، الان طبعا ستجد مثلا ان الكلمة 2 لها نسبة بحث عالية جذا اكثر من 1 و 3 يعني هي التي سيكون لها نصيب الاسد في المقال و ترتب نسبة اهمية الكلمة في المقال على نسبة البحث.


الان أنت كل الامور مرتبة أمامك ما عليك إلا تتوكل على الله للبدأ في كتابة مقال و سأساعدك في ذلك خطوة بخطوة.

بدأ في كتابة المقالة :

أول شيء و قبل أي شيء هو أنك ستدرس جميع نتائج المنافسين و تحط أمامك فنوت باد أهم العوارض و المحاور التي يتكلمون عنها، ثاني شيء الان ستسئل نفسك ما الذي سيميزك عن هؤلاء ؟ ما الذي سيجعل مقالك جذاب و أفضل منهك بدرجات ما الذي سأضيفه هل هي افكار ام صور ام فوائد ام نصائح ... ؟


لفعل ذلك الأمر بسيط، ستبحث عن نفس المقال باللغة الإنجليزية، و تعتمد على الترجمة ليس لتنسح فقط لترى ما الذي ستظيفه لتجعل مقالك مميزا، تظع الأن العوارض الرئيسية للمقال و راسم خطة له في ذهنك.

بنية المقالة المراعية لسيو:

بنية المقالة المراعية لسيو


مثلا :


    1. H1 عنوان رئيسي
    2. P مقدمة
    3. Q تساؤل
    4. image
    5. H2 عنوان فرعي
    6. P فقرة
    7. H2 عنوان فرعي
    8. H3 عنوان ثانوي
    9. P
    10. H3
    11. P
    12. Image
    13. P
    14. F خاتمة


الأن أنت كتبت العوارض الأساسية لامقال و هو مرسوم في ذهنك، قد تتسائل بعض الاسئلة مثل :

عدد الكلمات:

كم من كلمة أكتب في المقال ؟ الإجابة هي لا يوجد رقم معين، أول شيء لتعرف عدد الكلمات قم برؤية عدد كلمات المقالات المنافسة يجب ان تكتب اكثر منها.

ثاني شيء انصحك به هو ان تنسى عدد الكلمات نهائيا و تكتب بدون حساب يكون همك الوحيد هو وضع افضل مقالة ممكن و ان تكون تجيب على إستعلام الزائر و تفيده و تشده.

و انصحك أيضا بإعتماد الأدلة في مقالتك يعني تكتب دليل شاااامل يجيب على جميع الزوايا... قد لا تصدقني إن قلت لك ان اصغر مقالة في مدونتي عدد كلماتها 10000 كلمة ! و وصلت ل 35000 كلمة في عدة مقالات.


طيل قد تتسائل الان كيف سيقرا الزائر كل هذا الكلام ! الإجابة بسيطة :


و هي عندما تختص في نيتش معين فأنت أحضرت زائر لمدونتك مهتم بما تنشره جذا و متلفدهف لمعرفته و الإستفادة منه ، طيب هل هذا كافي ؟ 

لا يجب ان تكتب بأسلوب بسيط و مفهوم و بدون اخطاء و أهم شيء التسلسل في الفقرات تباعا و ايضا اهم شيء اخر هو عدم الحشو نهائيا و أنت تكتب في مقالك كما قلت ضع امام عينك الإفادة القصوى للزائر دون أي زيادة و لا يهم لكم وصلت من كلمات...

توضيف الكلمات المفتاحية؟ :

كتابة و توضيف الكلمات الدلالية في مقالة


سؤال أخر قد يدور في أذهانك و هو كم أوضف الكلمة المفتاحية في المقال ؟


الأمر يختلف من مقال لأخر، و لكن على العموم توجد قواعد بسيطة و أساسية و هي :

عدم حشو الكلمات المفتاحية + التسلسل و التفريق العادل بين الكلمات


كيف ذلك :

يعني كما قمنا سابقا بمعرفة اهمية الكلمة 1 و 2 و 3 و 4 و 5 فواحدة تعتبر رئيسية و الأخرى ثانوية يعني لكل زاحدة شيكون نصيب مختلف في المقال.


الأن استراتجية كتابة مقالة مراعية لسيو:

أول شيء يجب أن تضع الكلمة الرئيسية في المقدمة، يجب أن تكون في اول ثلاث أسطر ،فاصلا بينها بكلمات عادية وفق نسق ليس فيه اي حشو او زيادة للكلمات الدلالية.

مثال لمقال :


ها تبحث عن الكلمة 2 ؟ أنت في المكان الأنسب أحضر فنجان قهوة و إستمتع.


حيث سنتعرف في هذا المقال على الكلمة 2 و أيضا أهم الكلمة 3 ....


يتبع...


لمعرفة الدروس السابقة إضغط على قسم بلوجر في الأسفل إن واجهت أي صعوبة راسلني سأساك لكن لا تقلق إن لم أجبك بسرعة فلدي حياتي و التزامات أخرى أحبك

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2022