يمكنك اخي الاشتراك في بريد المدونة ليصلك الجديد اول باول اشترك هنا

بلاغ حول عيد الأضحى المبارك يصادف يوم28 رسميا


جدول المحتويات

بلاغ حول عيد الأضحى المبارك

بلاغ حول عيد الأضحى المبارك يصادف يوم28 رسميا
بلاغ حول عيد الأضحى المبارك يصادف يوم28 رسميا


الموافق 19 جوان 2023م. وعليه فإن يوم عرفة سيكون يوم الثلاثاء التاسع (09) من ذي الحجة 1444هـ. الموافق 27 جوان ،2023م ، وعيد الأضحى المبارك سيكون يوم الأربعاء العاشر (10) من ذي الحجة 1444هـ الموافق 28 جوان 2023م.

يسن للمسلمين في هذه الأيام الإكثار من الأعمال الصالحة لقول النبي صلى الله عليه وسلم: «ما من أيام العمل الصالح فيهن أحب إلى الله من هذه الأيام ) يعني أيام العشر قالوا : يا رسول الله، ولا الجهاد في سبيل الله ؟ قال : ( ولا الجهاد في سبيل الله، إلا رجل خرج بنفسه وماله ثم لم يرجع من ذلك بشيء الرواه أحمد وأبو داود والترمذي ويدخل في مفهوم الأعمال الصالحة ما يأتي: صيام هذه الأيام أو ما تيسر منها ، وبالأخص يوم عرفة، لما صح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه سئل عن يوم عرفة ، فقال : يُكَفِّرُ السَّيِّئَةَ المَاضِيَّةَ وَالبَاقِية» الرواه مسلم.

الأعمال الصالحة في أيام العشر

تشمل الأعمال الصالحة التي يجب على المسلمين الاكثار منها في أيام العشر:

  1. صيام هذه الأيام أو ما تيسر منها، وبالأخص يوم عرفة.
  2. الإكثار من الصدقة والتبرعات.
  3. الاجتهاد في طاعة الله سبحانه وتعالى، وذكره، وشكره.
  4. الدعاء للبلاد والعباد بخير الدنيا والآخرة.

الاجتماع الاجتماعي والتضامن الاجتماعي

يجب على المسلمين أيضًا التركيز على الاجتماع الاجتماعي والتضامن في هذه الأيام المباركة. يجب على الناس التكافل وتقديم المساعدة لبعضهم البعض. يجب علينا أن نساهم في بناء مجتمع أفضل ونسعى لرفاهية الجميع.

ختامًا

نتمنى للجميع عيدًا سعيدًا ومباركًا، وأعاده الله علينا وعلى الأمة الإسلامية قاطبة بمزيد من الخير واليمن والبركات. نسأل المولى عز وجل أن يجعل بلادنا آمنة ومطمئنة ومليئة بالرخاء والسخاء، وأن يحفظ جميع بلاد المسلمين.

الأسئلة الشائعة

متى سيكون عيد الأضحى المبارك في عام 2023؟

سيكون عيد الأضحى المبارك يوم الأربعاء العاشر (10) من ذي الحجة 1444هـ الموافق 28 جوان 2023م.

ما هي الأعمال الصالحة التي يجب على المسلمين الاكثار منها في أيام العشر؟

من الأعمال الصالحة التي يجب على المسلمين الاكثار منها في أيام العشر: صيام هذه الأيام أو ما تيسر منها، والإكثار من الصدقة والتبرعات، والاجتهاد في طاعة الله وذكره وشكره، والدعاء للبلاد والعباد بخير الدنيا والآخرة.

ما هو دور الاجتماع الاجتماعي والتضامن في أيام العشر؟

يجب على المسلمين التركيز على الاجتماع الاجتماعي والتضامن في أيام العشر. يجب على الناس التكافل وتقديم المساعدة لبعضهم البعض والعمل معًا لبناء مجتمع أفضل وتعزيز رفاهية الجميع.

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2022