يمكنك اخي الاشتراك في بريد المدونة ليصلك الجديد اول باول اشترك هنا

تبون ينهي مهام وزير الاتصال اثر عملية تسريب معلومات

تبون ينهي مهام وزير الاتصال اثر عملية تسريب معلوماتلقناة النهار تيفي وهذا ردا سرحا من طرف تبون على العمل على قضاء على الخونة من داخل رئاسة الجمهورية 

تحيا تبون


 🔴رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ينهي مهام وزير الاتصال محمد بوسليماني 

🔴رئيس الجمهورية كلّف الأمينة العامة لوزارة الاتصال بتسيير شؤون الوزارة بالنيابة.



تم إقالة وزير الاتصال الجزائري، محمد بوسليماني، من منصبه من قبل الرئيس عبد المجيد تبون ليلة الثلاثاء، بعد وقت قصير من بث وسائل الإعلام والقنوات التلفزيونية "خبراً كاذباً" حول طرد السفير الإماراتي من الجزائر.

وصدر بيان من الرئاسة الجزائرية يفيد بأن الرئيس عبد المجيد تبون، بعد استشارة رئيس الوزراء، أقال وزير الاتصال محمد بوسليماني وكلف الأمينة العامة لوزارة الاتصال بتسيير شؤون الوزارة بالنيابة.

يعد هذا التغيير السادس الذي يتم في حكومة أيمن عبد الرحمن منذ تعيينها قبل عامين في يونيو/حزيران 2021. آخر تعديل قام به الرئيس تبون شمل ست وزارات في منتصف مارس/آذار الماضي.

ووفقًا لبعض المصادر، فإن الرئيس تبون كان قد قرر تغيير وزير الاتصال محمد بوسليماني وتعيين محمد بغالي، مدير عام الإذاعة الجزائرية، خلال التعديل السابق الذي تم في 16 مارس/آذار الماضي. ومع ذلك، تم تأجيل هذا القرار بسبب النقاش البرلماني المتعلق بقوانين الإ علام.

لم يذكر البيان الصادر عن الرئاسة أسباب إقالة وزير الاتصال، ولكن تم إصداره بعد أقل من ساعة من نشر خبر كاذب على قنوات التلفزيون ووسائل الإعلام الجزائرية، استند هذا الخبر إلى بيان مزيف يُنسب إلى وزارة الخارجية، وزعم أنه تم اتخاذ قرار بطرد السفير الإماراتي ومنحه 48 ساعة لمغادرة الجزائر، وتم حذف هذا الخبر بعد أن تبين أنه غير صحيح.

وفي هذا السياق، نفى المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الجزائرية خبر طرد السفير الإماراتي، وأكد في تصريح كتابي في وقت متأخر من ليلة الثلاثاء أنه "ينفي بشدة ما تم نشره وتداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام من أخبار كاذبة حول طلب الوزارة من السفير الإماراتي مغادرة الأراضي الجزائرية"، وأكد أن "هذه الأخبار مزيفة ولا أساس لها من الصحة، وأن بيانات الوزارة هي المصدر الرسمي للمعلومات".

الخاتمة

تلخص إقالة وزير الاتصال الجزائري، محمد بوسليماني، تطورات سياسية هامة في البلاد. وقد تسبب بث خبر كاذب حول طرد السفير الإماراتي في توتر العلاقات الدبلوماسية بين الجزائر والإمارات. من المتوقع أن تشهد الأيام القادمة تطورات مثيرة في هذا الصدد.

الأسئلة الشائعة

ما هي أسباب إقالة وزير الاتصال الجزائري؟

لم تذكر البيانات الرسمية أسبابًا محددة لإقالة وزير الاتصال، ولكنها جاءت بعد بث خبر كاذب حول طرد السفير الإماراتي من الجزائر.

هل تأكدت الأنباء عن طرد السفير الإماراتي؟

نفى المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الجزائرية هذه الأنباء وأكد أنها كاذبة ولا أساس لها من الصحة.

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2022