يمكنك اخي الاشتراك في بريد المدونة ليصلك الجديد اول باول اشترك هنا

افضل الحلول لضعف بيانات النت بالهاتف bing

افضل الحلول  لضعف بيانات النت بالهاتف bing


يعاني الكثير من الأشخاص ، أو من مستعملي الهواتف الذكية ذات السومة الشرائية المتوسطة و الرخيصة ، من عدة مشاكل و تحديات كبيرة تواجههم ، في إيجاد حلول مناسبة لمشاكلهم ، خاصة و أن المناطق التي يوجدون بها ، لا تشملها تغطية أو بها ضعف تغطية أو ضعف لصبيب الانترنيت ، ما يجعل من ضعف الشبكة الخلوية للهاتف أمرا طبيعيا ، بل و أصبح من المعتاد و المسلمات ببعض بلداننا العربية .

و هو ما يقودنا لطرح مجموعة من الأسئلة للإجابة عنها في المقالة:  ما هي أفضل طريقة لتقوية بيانات الانترنيت بالهاتف ؟و لماذا أعاني دائما من انقطاع متكرر و ضعف دائم  في شبكة الانترنيت في هاتفي ؟ و لماذا بعض الحلول لا تعمل أو لا  تعطي نتيجة عند اللجوء اليها؟ 

إن الإجابة عن هذه الأسئلة ، يتطلب منا فهما كاملا للمشكل و شرحا بليغا له لكي يجد كل قارئ ظالته في هذه التدوينة ،  و يعرف أين الخلال و ما سبل معالجته ،  بشرح بسيط مرفوق بصور توضح كافة الخطوات بدقة و تفصيل و سهولة ويسر ، لدى تابعوا معنا كافة أجزاء المقالة ، كي لا يفوتكم شيء و لا يواجهكم مشكل أثناء التطبيق .

أسباب ضعف شبكة الانترنيت على الهاتف :

تتعد الأسباب و تختلف من جاهز لآخر حول مشكل ضعف الانترنيت بالهاتف ، ليواجه كل شخص مشكلة بطبيعة مختلفة عن شخص آخر ، كل حسب نوعية جهازه أو هاتفه ،  أو المنطقة التي يوجد بها أو البلد الذي يعيش به ، و معظم هذه الأسباب تكون عادة بفعل عوامل مبنية على المعطيات السابقة ، نجملها في ضعف سبيب الانترنيت لبلدك أو منطقتك ؛ أو رقعة التغطية لنوع شبكة الانترنيت 3G و 4G لا توجد بمنطقتك ، و يمكن أن توجد هذه النوعية لكن سرعتها بطيئة ، أو ربما إعدادات الشبكة بهاتفك غير مناسبة ، لذلك تابع الجزء الثاني من التدوينة فهو الأهم ، و قد تكون هنالك مشاكل بسبب موضع الهاتف الذي قد يكون بينه مع برج الشبكة معيقات ، وغيرها من الأسباب التي تحتاج الكثير من الوقت لجردها و تعدادها .

الحلول الممكنة لتخلص من ضعف الانترنت بالهاتف :

حل مشكل المعيقات :

المعيقات هي عبارة عن اجسام أو الواح تكون كحاجز يمنع شبكة الانترنيت من الوصول لهاتفك  ، و قد أجملها علماء الفيزياء في المعادن التالية : النحاس ، الالمنيوم ، الزنك ، و الحديد بدرجة أقل ، فلذلك انصحك بجعلها خلفا من هاتفك إذا كانت توجد بينه مع برج الشبكة ، و باعتبارها طاقة كهرومغناطيسية ، فستعزز إشارة الشبكة الخلوية بهاتفك لأنها تستعمل في قطع اغلب المستقطبات للشبكات اللاسلكية  و من بين أمثلة المعيقات : جدار من الزنك ، لوح نحاسي ، لوح المنيوم أو إناء دخم كطبق الدش أو غيرها .....

أفضل الاعدادات لتقوية الانترنيت ببيانات الهاتف : 

بما أن سوء ضبط الاعدادات أو غير مناسبتها ، من أبرز الأسباب لمشكل ضعف بيانات الانترنيت بالهاتف ، لدى فإنها أولا خطوة يجب معالجتها ، و إصلاحها من أجل الحصول على نتائج أفضل .

لذلك تابع معي الشرح خطوة بخطوة ،و ركز في الصورة لفهم أكثر .

  1. أولا قم بالذهاب إلى مكان الاتصال على هاتفك 

  2.  ثانيا أكتب هذا الكود *#*#4636#*#*  و انتظر دون الضغط على زر الاتصال 

  3. ثالثا حدد الشريحة التي يوجد بها انترنت
    الشريحة التي يوجد بها انترنت

  4. - إضغط على السهم الذي على اليمين كما هو محدد في الصورة .

  5.  جرب كل الأنواع و ادخل لتطبيقات لتجريبها ، حتى تجد نوع الشبكة الذي يلائمك  ويناسب منطقتك .

  6.  إذا قمت لإطفاء الهاتف فارجع و حدد نوع الشبكة التي أحببت ، لانه عند إطفاء الهاتف يرجع كما كان افتراضيا ، أو الوضع السابق قبل هذه الاعدادات .
  7. إذا لم يظهر شيء على هاتفك عند كتابة الكود ، فجرب طريقة أخرى لأن هاتفك لا يدعم هذه الخاصية. 
 

فيديو :










إذا أعجبك الشرح أو لم تنجح معك الطريقة لا تتردد بترك تعليق ، لنجيبك بكل سعة و سرور .




 .


إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2022